مركز الدراسات الفاطمية
مركز الدراسات الفاطمية
قبسات فاطمية ….فاطمة حوراء انسية (عليها السلام) …السيد عبدالله شبر
+ = -

روى الصدوق في (العلل) بأسناد معتبر عن ابن عباس، قال :دخلت عائشة  على رسول الله (صلى الله عليه واله) وهو يقبل فاطمة (عليه السلام)، فقالت له : اتحبها يا رسول الله؟.

قال : اما والله لو علمت حبي لها لازددت لها حبا، انه لما عرج بي الى السماء الرابعة اذن جبرئيل واقام ميكائيل، ثم قال لي جبرئيل : ادن يا محمد، فقلت : اتقدم وانت تحضرني يا جبرئيل؟.

قال : نعم، ان الله عز وجل فضل انبياءه المرسلين على ملائكته المقربين، وفضلك انت خاصة، فدنوت فصليت باهل السماء الرابعة، ثم التفت عن يميني فاذا انا بإبراهيم (عليه السلام) في روضة من رياض الجنة، وقد اكتنفها جماعة من الملائكة، ثم اني صرت الى السماء الخامسة، ومنها الى السادسة، فنوديت : يا محمد، نعم الاب ابوك ابراهيم، ونعم الاخ اخوك علي، فلما صرت الى الحجب اخذ جبرئيل بيدي فادخلني الجنة، فاذا انا بشجرة من نور، في اصلها ملكان يطويان الحلل والحلي، فقلت : حبيبي جبرئيل، لمن هذه الشجرة؟.

فقال : هذه لاخيك علي بن ابي طالب، وهذان الملكان يطويان له الحلي والحلل الى يوم القيامة، ثم تقدمت امامي فاذا ان برطب الين من الزبد، واطيب من المسك، واحلى من العسل، فاخذت رطبة فاكلتها فتحولت الرطبة نطفة في صلبي، فلما ان هبطت الى الارض واقعت خديجة، فحملت بفاطمة، ففاطمة حوراء انسية، فاذا اشتقت الى الجنة شممت رائحة فاطمة (عليه السلام).

 

maram host